التخلص من الأرق الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

0

الأرز يساعد على التخلص من الأرق

كانبرا : بالرغم من العديد من الأضرار التي تعرف عن الأرز وخاصة لمن تتبعن الحمية، أفادت دراسة حديثة أن تناول الأغذية الغنية بالنشويات مثل الأرز يساعد علي التخلص من الأرق.

وأشارت الدراسة بحسب جريدة الراية إلى أن الإستعانة بطبق صغير من الأرز قبل موعد النوم بأربع ساعات، قد يساعد علي التخلص من الأرق الذي يصيب بعض الأشخاص عند لجوئهم إلي النوم.

وأكد باحثون من كلية علوم الصحة في جامعة سيدني الاستراليةأن الدراسة التي أجريت علي مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من الأرق، وبتناولهم وجبات الأرز الغنية بالنشويات، قبل موعد النوم بأربع ساعات، اتضح أنهم تخلصوا من الأرق بشكل أفضل، مقارنة مع الحال عند تناول الأغذية الفقيرة بالنشويات.

وبرر الباحثون ذلك كون هذه النشويات تساهم في رفع تركيز هرمون السيروتونين” والحمض الأميني “التريبتوفا”، وهما مادتان كيميائيتان موجودتان في المخ، وتلعبان دوراً في حدوث النوم عند الإنسان.

ويؤكد الباحثون علي أنهم سيستمرون في إجراء المزيد من الدراسات بغرض تحديد نوع وكمية الوجبة المثالية التي يفضل تقديمها قبل موعد النوم للأفراد من مختلف الفئات بما في ذلك مرضي السكري، حيث يتوقع أن تساعدهم علي التخلص من الأرق نهائياً

Leave A Reply

Your email address will not be published.